علمية 0 669

جامعة كربلاء تكافح المنشطات الرياضية بهذه الطريقة ..

img

 اقامت كلية الطب بالبيطري في جامعة كربلاء ندوة بعنوان (مكافحة المنشطات الرياضية) الثلاثاء الموافق 28/11/2017 على قاعة الكلية.

وابتدأت الندوة بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، بعدها تفضل الدكتور (حسين مناتي ساجت) بالقاء محاضرة بعنوان (لمكافحة المنشطات الرياضية)، حيث تطرق خلالها الى عدة مواضيع منها ماهية المنشطات الرياضية ومخاطرها على الجسم البشري وتوضيح اللبس بين مصطلحين المنشط الرياضي والمكمل الغذائي والفرق الكبير بينهما حيث ان المنشط الرياضي له تأثيرات سلبية بالجملة على الجسم عكس المكمل الغذائي".

وحذر الشباب من تناول اي مادة تحت مسمى المكمل الغذائي دون التأكد منها من قبل مختصون كون اغلب المكملات الغذائية المنتشرة في الاسواق تحوي على 60% من المنشطات او اكثر التي تؤدي الى ظهور الاعراض الجانبية في المستقبل".

كما اكد على خطورة وانتشار ما يسمى بالمنشطات الرقمية المتمثلة بترددات صوتية مختلفة الهيرتزية والتي عند سماعها يقوم الدماغ بالإيعاز الى الغدد المسؤولة عن افراز انزيم معين بافراز كميات كبيرة من ذلك الانزيم وبالتالي حدوث خلخلة في النظام والاستمرار عليه يؤدي الى الادمان.

وفي ختام المحاضرة فتح باب الحوار والنقاش مع الحضور "