اقتصادية 0 6270

المالية النيابية تكشف عن نسبة استقطاعات رواتب الموظفين في الموازنة العامة

img

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، أن نسبة استقطاع رواتب الموظفين مطابقة لنسبة استقطاع عام ٢٠١٧ البالغة 3.8٪، مبينة أن مشروع قانون الموازنة تضمن تخفيض حصة الاقليم الى ١٢.٦٧٪‏، مشيرة إلى أن الحكومة حددت سعر برميل النفط ب ٤٦ دولارا.
وقالت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انها "اجرت اتصالا صباح اليوم الاربعاء بوكيل وزير المالية وكالة للتأكيد على ضرورة ارسال الموازنة اليوم اذ تأخر ارسالها لمدة شهر ونصف على موعدها المحدد وفق قانون الادارة المالية والدين العام".
واضافت التميمي، انه "فعلا تم استلام موازنة 2018 من قبل مكتب رئيس مجلس النًواب بعد انتهاء الدوام الرسمي"، مؤكدة "تم تحديد يوم السبت الموافق ٢٠١٧/١٢/٢ لقراءة مشروع الموازنة القراءة الاولى في جلسة استثنائية بسبب انتهاء الفصل التشريعي ومدة التمديد المحددة بشهر".
وأشارت التميمي الى ان "نسبة استقطاع رواتب الموظفين جاءت مطابقة لنسبة استقطاع عام ٢٠١٧ وبنسبة ٣،٨٪‏ مع تخفيض حصة الاقليم الى ١٢،٦٧٪‏ وتحديد سعر ٤٦ دولار لبرميل النفط".
يذكر أن المسودة الاولى لموازنة العام 2018 التي سحبتها الحكومة من البرلمان تضمنت استقطاع 4.8٪ من رواتب الموظفين والمتقاعدين وحددت سعر برميل النفط ب43.4 دولارا.