سياسية 0 1424

شرطة كربلاء تصدر توضيحاً بشأن استدعاء صحفي لأحد مراكزها

img

اصدرت قيادة شرطة كربلاء، الاربعاء، بياناً بشأن استدعاء صحفي لأحد مراكزها، مبينةً انها ليست جهة قضائية وانما هي جهة تنفيذية.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان"قيادة شرطة كربلاء توضح حقيقة ماتم نشره في البعض من صفحات التواصل الاجتماعي ومرصد الحريات الصحفية حول الاعلامي حيدر هادي (مراسل قناة NRT) وذلك لعدم خلط الأوراق وتشويه سمعت المؤسسات الامنية وقيادة الشرطة التي تسهر ليلا ونهارا من اجل الحفاظ على أرواح وممتلكات مواطنيها الكرام، نود اعلام الجميع ان قيادة شرطة كربلاء ليست جهة قضائية وانما هي جهة تنفيذية".

واضاف البيان، ان "اي شخص يصدر بحقه امر قبض او تحري صادر من القضاء العراقي يجب على القوات الأمنية تنفيذه اين ما وجد وهذا ما يمليه القانون عليها"، مؤكدةً انه "ليس لها اي علاقة بموضوع الاعلامي حيدر بتاتاً".

وتابعت قيادة شرطة كربلاء، "كما نود اعلامكم ان هناك دعوى مقامة من قبل احد المواطنين ضد الاعلامي حيدر هادي ويتحتم على القوات الأمنية استدعائه لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة وإجابة جهة الطلب المتمثلة بالقضاء العراقي وهذا الامر معمول به مع جميع المواطنين على حدآ سواء لذلك اقتضى التنوية".

وأبلغ الزميل حيدر هادي مراسل قناة nrt الفضائية في محافظة كربلاء المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، إنه أستدعي الى مركز شرطة في المدينة بعد تلقي المركز بلاغا ضده من قبل أحد المشتكين ليعرف فيما بعد إن الدعوى تتعلق بممتلكات ووثائق تحدث عنها في وقت سابق كشف خلالها وجود عملية تزوير.