سياسية 0 1623

انقطاعات كبيرة للطاقة الكهربائية في كربلاء واتهامات لمسؤولين بالتواطئ مع اصحاب المولدات الاهلية

img

تشهد محافظة كربلاء المقدسة مع قرب تسديد اجور المولدات الاهلية، انقطاعات كبيرة ومستمرة للطاقة الكهربائية، فيما اتهم مواطنون الجهات المعنية بالتواطئ مع اصحاب المولدات الاهلية من اجل فرض تسديد اجور المولدات الاهلية التي تزيد عبئاً على كاهل المواطن الكربلائي.

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية، ان الطاقة الكهربائية الوطنية في محافظة كربلاء هي الاسوء منذ اشهر، حيث تصل فترة الانقطاعات الى 7 ساعات يومياً، بالتزامن مع قرب موعد تسديد اجور المولدات الاهلية.

نائب محافظ كربلاء يتهم وزارة الكهرباء ونقل الطاقة بالمحافظة بمنح محطة كهربائية لمشروع استثماري خلافاً للضوابط

من جانبهم، اتهم مواطنون في كربلاء، الجهات المعنية بالتواطئ مع اصحاب المولدات الاهلية وقطع الطاقة الكهربائية الوطنية بالقرب من موعد تسديد اجور المولدات الاهلية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهم خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي يوم امس الثلاثاء، بعض المسؤولين الذين في مرحلة من المراحل وزعوا مولدات ولهم حصص فيها، بتحريض المواطنين على الحكومة، متسائلاً لماذا يدفع المواطن للمولدات الاهلية لحد الآن، نريد ان نوفر الكهرباء وان لا يحتاج المواطن الى المولدات الاهلية، مؤكداً انا مع المواطن الذي يعترض على عدم العدالة و سوء التوزيع في الكهرباء. نريد ارجاع الثروة لمحدودي الدخل والمحرومين.

كما اتهم نائب محافظ كربلاء، اليوم الاربعاء، وزارة الكهرباء ومديرية نقل الطاقة في محافظة كربلاء، بمنح محطة كهربائية متنقلة سعة 25 ميكاواط، الى مشروع سكني استثماري على حساب المحافظة بأكملها، مبيناً، ان هذا الامر فيه شبهة فساد، داعياً هيئة النزاهة الى فتح تحقيق في ذلك.

 

كرار الاسدي - كربلاء