منوعة 0 2199

بالصور.. انهيار ممر جبلي قرب حلبجة بسبب هزات ارتدادية

تسببت هزة أرضية جديدة وقعت، الأربعاء، بمزيد من الانهيارات في ممر "سرتك" الواقع بين جبلي "بمو" و"خوشك"، قرب الحدود الإدارية لمحافظة حلبجة وقضاء دربندخان جنوب شرق مدينة السليمانية.

وأوضح مدير ناحية بَمو، عادل الملا صالح، وسكان محليون من المنطقة، في تصريح صحافي، أن "الهزات الأرضية الارتدادية مستمرة بين فترة وأخرى في سفح جبلي (بمو) و (خوشك) والمناطق الواقعة على الحدود مع إيران (100 كم جنوب شرق السليمانية)"، وفقاً لما ذكرته NRT عربية.

وأضافوا، أن "آخر تلك الهزات تسببت في وقت مبكر من اليوم بانهيار أجزاء أخرى من جبل بمو عند لقائه بجبل خوشك والذي يشكل ممراً جبلياً ضيقاً يمر منه الطريق الرئيسي لناحية بَمو الحدودية (مركزها قرية گلیجال) والقرى الواقعة في أطرافها، ما تسبب بانقطاع الناحية عن التواصل مع أطرافها في ظل انقطاع خدمة الكهرباء واختفاء عدد من العيون ومصادر المياه جراء الزلزال إلى جانب تضرر وانهيار عدد كبير من منازل المواطنين".

بالصور.. جبال متلاصقة وصخور متناثره بعد الزلزال في شمال العراق

وكانت هزة ارضية ضربت مساء الاحد (12 تشرين الثاني 2017)، جنوب شرقي مدينة السليمانية شمال العراق، وبقوة 7.2 على مقياس ريختر وبعمق 33 كم تحت الارض، تبعتها عدد من الهزات الارتدادية والتي ضربت مدن العراق من زاخو الى الفاو، فيما شعرت الدول المجاورة للعراق (تركيا - الكويت - السعودية) بالهزة التي ضربت المنطقة.