سياسية 0 818

بالصورة .. الرئيس معصوم يتسلم اوراق اعتماد السفير البريطاني الجديد في العراق

img

اعلنت السفارة البريطانية في العراق، الثلاثاء، تأكيد تسلم منصب سفير بريطانيا الجديد في العراق جون ويلكس خلال مراسم تقديم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

وقالت السفارة في بيان، تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تم اليوم تأكيد تسلم منصب سفير بريطانيا الجديد في العراق جون ويلكس خلال مراسم تقديم أوراق اعتماده إلى رئيس العراق فؤاد معصوم".

وتعليقا على دوره الجديد، قال السفير ويلكس: "يسرني أن أعود إلى العراق للمرة الثالثة. أنا أحب هذا البلد وشعبه. ولم افقد الأمل أبدا في إمكاناته للنجاح".

واضاف، "إني أتطلع إلى العمل في جميع أنحاء العراق مع الحكومة العراقية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والعراق في جميع المجالات: الدفاع والأمن والتجارة والاستثمار والتعليم والثقافة"، مؤكداً، "أريد ان يستفيد أكبر عدد ممكن من العراقيين ايجابيا من علاقات العراق الممتازة مع المملكة المتحدة"، مبيناً، انه "ستتواصل الشراكة البريطانية مع العراق لهزيمة داعش، وكذلك دعم ضحايا داعش. ومن ثم فإن العنف والتطرف لم يعدا يدمران إمكانات العراق ليتمتع بها جميع شعبه بالأمن والازدهار والحرية".

يذكر ان ويلكس كان سفيرا سابقاً في عمان واليمن، والمبعوث الخاص للمملكة المتحدة في سوريا، والمتحدث باسم الحكومة البريطانية في المملكة المتحدة. وقد عمل في العراق مرتين في السابق، بما في ذلك نائب رئيس البعثة. كما عمل في السفارات البريطانية في المملكة العربية السعودية والسودان.