سياسية 0 1188

العبادي يبحث مع اللجنة العليا للمياه تداعيات الهزة الارضية التي ضربت البلاد

img

بحث رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الاثنين، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، تأثير الهزة الأرضية التي ضربت العاصمة بغداد وعددا من المحافظات يوم أمس، على السدود المائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "العبادي ترأس اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، حيث ناقش الاجتماع تأثير الهزة الارضية التي ضربت البلاد امس على السدود المائية، كما قدّم دراسة كاملة عن هذه التأثيرات".

وأضاف البيان ان "اللجنة أكدت ان وضع السدود المائية في البلاد آمن ولا يوجد خطر عليها، كما وجهت بالاستمرار بمراقبة سد دربندخان لضمان سلامة بناه الاساسية".

واوضح انه "جرت مناقشة وضع الخزين المائي والسياسة المائية للمرحلة المقبلة، اضافة الى مناقشة الستراتيجية الاروائية للخطة الزراعية، كما تمت مناقشة التجاوزات المائية وأهمية اتخاذ المزيد من الاجراءات لايقافها لما لها من تأثير سلبي على الحصص المائية لبقية المحافظات".

وكان وزير الموارد المائية، حسن الجنابي، أشار يوم امس الاحد، إلى ان" سد حمرين بحالة جيدة وسد دربندخان تأثر بالهزة الأرضية التي ضربت إقليم كردستان والمنطقة"، مؤكدا انهيار بعض المنازل المجاورة لسد دربندخان ووقوع أضرار مادية.