سياسية 0 558

القنصل الامريكي يزور الناصرية ويوعد بفرص أستثمارية ومساعدات مالية

img

زار القنصل الامريكي ديفيس تيمي الناصرية اليوم وألتقى بالسلطة المحلية.

وقال في المؤتمر الاعلامي الذي عقد في ديوان المحافظة  ان حكومته تعمل على جذب المستثمرين الامريكيين للعمل في محافظة ذي قار واستثمار الفرص السانحة فيها والمدعومة بواقع امني جيد مقارنة بقية محافظات العراق. وأنه يسعى لتذليل العقبات امام دخول الشركات الاستثمارية الأجنبية الى الناصرية، والعمل لى دعم السياحة فيها خصوصا وفي العراق بشكل عام.و قمت بدوري كقنصل للولايات المتحدة بتشجيع المستثمرين للعمل في ذي قار وطمأنة الشعب الأمريكي بان الوضع الأمني في ذي قار جيد ومؤهل لزيارتها “.


وبين القنصل الامريكي أن أمريكا ستواصل دعمها للعراق حتى بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي، وذلك عبر تقديم المساعدات الانسانية والدعم الامني والاقتصادي بجميع اشكاله.

​واشار  ان واشنطن قدمت للحكومة العراقية منحا بقيمة مليار و 700 مليون دولار امريكي ولحقتها منحة اخيرة قدرها 264 مليون دولار وهي متواصلة في تقديم الدعم للشعب العراقي..وقدم القنصل التعازي لمحافظة ذي قار بالحادث الارهابي الذي استهدف المحافظة في منتصف شهر ايلول الماضي.


و تاتي الزيارة في اطار تعزيز العلاقات بين الطرفين على الصعيدين السياسي والاقتصادي وسبل تنشيط الاستثمار و طمانة الشركات الأمريكية بالواقع الامني في ذي قار.