سياسية 0 802

الفرات الاوسط تكشف عن عدد الزوار الاجانب وتدعو لانشاء طرق حولية ومجسرات لكربلاء

img

اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، السبت، ان ثلاثة ملايين زائر عربي واجنبي شاركوا بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، ودعت الى انشاء طرق حولية ومجسرات للمحافظة، فيما اشارت قيادة شرطة المحافظة الى انها لم تسجل اية جريمة خلال الزيارة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن قيس خلف رحيمه المحمداوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد شرطة كربلاء، عقده اليوم بمقر قيادة العمليات في كربلاء، ان "عدد الزوار من العراب والاجانب الذين شاركوا بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، بلغ نحو 3 ملايين شخص"، مبينا ان "عدد الزوار العراقيين لم يقدر حتى الان بسبب استمرار الزيارة التي بدأت من وقت مبكر من يوم 6 صفر والى 21 صفر".

وتوقع المحمداوي ان "يكون عدد زائري هذا العام اكثر عددا من العام الماضي"، مشيرا الى ان "الخطة الامنية الخاصة بالزيارة تمت بنجاح".

واشاد المحمداوي بـ"خطة النقل التي تميزت عن الاعوام السابقة من حيث التنظيم وقرب المسافة"، داعيا الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في كربلاء الى "أنشاء طرق حولية وانفاق ومجسرات في المحافظة حتى يشعر المواطن بالراحة".

من جانبه، اكد قائد شرطة المحافظة احمد زويني خلال المؤتمر انه "لم تؤشر لدينا اية حالة جريمة اومشاجرة خلال ايام زيارة الاربعين"، لافتا الى ان "اي شخص يثير الفتنة اوالطائفية سوف نقبض عليه ونحاسبه ضمن القانون".

واعتبر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الجمعة، نجاح الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الأربعينية بأنه "نجاح يضاف لانتصارات القوات الامنية ضد داعش"، فيما أشاد بـ "التزام" الزائرين والمتطوعين والمواكب بالنظام وتعاونهم مع الاجهزة الامنية.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء السيد احمد الصافي اعلن، امس الجمعة، عن مشاركة أكثر من 13 مليون زائر في الزيارة الأربعينية حتى صباح اليوم، فيما وصف الخدمات التي قدمت بأنها "تفوق الخيال".

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطف.