علمية 0 1175

السفير العراقي في باريس: مستعدون لدعم كافة أنشطة العتبة الحسينية المقدسة

img

أكد السفير العراقي في باريس اسماعيل شفيق محسن استعداد السفارة لدعم واستضافة كافة انشطة العتبة الحسينية المقدسة في المجالات الثقافية والاعلامية.
جاء ذلك خلال استقبال السيد السفير وفد العتبة الحسينية المقدسة الاعلامي، لوضع اللمسات النهائية للمعرض المصوّر الذي يقيمه قسم الاعلام في العتبة المقدسة في اروقة السفارة، وبحث امكانية التعاون المستقبلي المشترك.


وقال رئيس الوفد حسن علي كاظم" التقينا سعادة السفير العراقي في مقر السفارة العراقية بباريس لترتيب فقرات النشاط الاعلامي الذي سنقيمه يوم الاثنين المصادف 30-10-2017 والمتضمن معرضاً مصوّراً عن العتبات المقدسة والتراث في مدينة كربلاء، وصوراً فنية عن مقتنيات المتحف الحسيني، بالاضافة الى عرض اصدارات قسم الاعلام في العتبة المقدسة، ويتبع هذه الفقرات عرض فيلم وثائقي عن كربلاء، ثم جلسة مفتوحة للنقاش والتعريف بالأنشطة التربوية والانسانية والثقافية والخدمية التي ترعاها العتبة الحسينية".


من جانبه أفاد الوزير المفوض في السفارة العراقية السيد حيدر الشمرتي عن" اكتمال التحضيرات و تقديم الدعوات للجهات المعنية من السلك الدبلوماسي والشخصيات العربية والاجنبية ووسائل الاعلام الفرنسية لحضور الفعالية المرتقبة مطلع الاسبوع المقبل". مضيفاً" ان الجالية العربية والاسلامية في فرنسا بحاجة ماسّة الى هكذا نشاطات تعرّف بالعراق ومقدساته وحضارته وثقافته".