ثقافية 0 490

افتتاح معرض العتبة الحسينية المقدسة في العاصمة الفرنسية باريس

افتتح اليوم في مؤسسة الغدير الثقافية الإسلامية بالعاصمة الفرنسية باريس المعرض المصور الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة.
وابتدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الكريم تلتها كلمة المؤسسة الترحيبية، ثم كلمة العتبة الحسينية المقدسة التي ألقاها رئيس الوفد حسن علي كاظم، حيث أوضح دور المرجعية الدينية العليا في حفظ وحدة العراق والدفاع عن الأرض والمقدسات وترسيخ ثقافة التعايش السلمي، ودور العتبات المقدسة في رعاية المجتمع العراقي من النواحي التربوية والثقافية والإنسانية وغيرها. مبينا" أن العتبة الحسينية المقدسة كان لها الدور الفاعل في بناء الوطن مثلما كان لها الدور المتميز في بناء الأنسان وبث ثقافة التعايش والإصلاح ومكافحة الفساد بكافة اشكاله وترسيخ روح الأخوة الإنسانية.
وأضاف كاظم" نحن اليوم نحمل شعاعا من تراث الإمام الحسين عليه السلام لنهديه اليكم في بلاد المهجر، ونحاول بهذا النشاط الثقافي تعريفكم بتاريخ كربلاء وحضارتها وآثارها وتراثها، مقدمين اليكم تحيات الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتمنياتنا لكم بالتوفيق."
وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن كربلاء المقدسة وآثارها وتراثها، لأهمية اطلاع الجالية في فرنسا على التاريخ المشرف لهذه المدينة العريقة.
ثم تلى هذه الفعالية نشر راية الإمام الحسين عليه السلام أمام الحضور للتبرك بها، وسط أجواء حماس وإيمان وتفاعل كبير من قبل الحضور.
وفي أروقة المؤسسة اطلع الزائرين على اللوحات المعروضة والتي قدمت انطباعا متكاملا عما تكتنفه أرض كربلاء من المقدسات والآثار والتراث العريق.
وفي الختام تم توزيع الهدايا التذكارية على المدعوين الذين اثنوا كثيرا على هذه الفعاليات، متمنين استمرارها لأهميتها في إدامة التواصل مع العتبات المقدسة وشواهد الأئمة الطاهرين عليهم السلام.