ثقافية 0 635

باحثون واساتذة الحوزة الدينية يشاركون في احياء الاسبوع الثقافي نسيم عاشوراء في ايران

img

شهد اليوم الرابع من الاسبوع الثقافي نسيم عاشوراء المقام في مدينة تكاب الايرانية وضمن الفتر المسائية محاضرة فكرية عقائدية حول اهمية الشعائر الحسينية ورد الشبهات التي دخلت مؤخرا على الشعائر الحسينية. وكان المحاضر سماحة الشيخ الدكتور حيدر النجفي استاذ الحوزة الدينية في قم المقدسة.
حيث قال النجفي (لوكالة نون الخبرية) "ان محاضرة اليوم تتبلور في ثلاث محاور هي تعريف الشعار، واصل الشعائر، ورد الشبهات على الشعائر".
واضاف الشيخ حيدر المجفي ايضا "اليوم نشاهد برنامج الاسبوع الثقافي كيف له تاثير في نفوس اهل المدينة وكيف يكون سبب في تقوية العلاقة بين العتبات المقدسة وبين اهل تلك المدينة من جانب وكيف يوطد العلاقة بين اهل المدينة انفسهم تحت عنوان احياء الشعائر الحسينية".
وقال  ايضا " اليوم قضية رد الشبهات مسألة بغاية الاهمية لان الشبهات تطلق من قبل غير المسلم واحيانا تطلق من قبل بعض المسلمين ولاخير هو الاخطر طبعا".
واشار الشيخ النجفي"ان الشعائر الحسينية لاتقتصر على وقت معين ولا على زمان محدد وانما هي ذات استمرارية، حيث ان غاية قول الامام من احيوا امرنا
ربما تكون من اجل الوحدة او من اجل التمسك بالدين او من باب ذكر المصيبة ومن باب احياء الدين الذي احياه الامام الحسين بدمه ودم اهل بيته".
محمد السيد وطن
تصوير سامر الحسيني.