سياسية 0 2496

ايران تعاقب مواطنيها الداخلين الى العراق بصورة "غير شرعية" خلال زيارة الاربعين

أكد القنصل الإيراني في محافظة كربلاء مير مسعود حسينيان، الخميس، على ضرورة احترام الزائرين الإيرانيين للقوانين العراقية، فيما كشفت أن الدخول بشكل غير قانوني إلى العراق يعرض صاحبه لعقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاثة أعوام.

الداخلية تمنح تأشيرات الدخول لزوار الاربعين في "المنافذ الحدودية والمطارات العراقية"

وقال حسينيان في تصريح لوكالة "تسنيم" الإيرانية، إنه "يجب على الزوار الإيرانيين أن يمتلكوا تأشيرة دخول وجواز سفر من أجل الدخول للعراق بشكل حتمي، لأن المسؤولين العراقيين والإيرانيين سيمنعون أية محاولة دخول أو خروج غير قانونية من وإلى العراق".

وأضاف حسينيان، أن "الدخول بشكل غير قانوني إلى الأراضي العراقية يعرّض صاحبه إلى عقوبة السجن قد تصل إلى ثلاثة أعوام"، متابعاً أن "العراق هو بلد ثان ويملك قوانين ومقررات خاصة به يجب احترامها وتنفيذها".

العراق يتوقع دخول ثلاثة ملايين ايراني لاحياء زيارة الاربعين

يشار إلى أن وزير الداخلية قاسم الأعرجي ونظيره الإيراني عبد الرضا رحماني وقعا، الأحد (13 آب 2017)، مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين البلدين بشأن تنظيم مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وكشف مسؤول اعلام العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين (9 تشرين الاول 2017)، نقلا عن مصدر في الداخلية، ان وزارة الداخلية امرت كافة المنافذ الحدودية والمطارات في العراق بمنح تأشيرات الدخول لزوار الاربعين، مبيناً ان عملية منح الفيز ستبدأ من 20 محرم لغاية 20 صفر، فيما اعلنت وزارة الخارجية، الاربعاء (11 تشرين الاول 2017)، عن استئناف استعداداتها السنوية لمراسم الزيارة الاربعينية بفتح ١٦ مكتبا قنصلياً في اغلب المدن الأيرانية، فيما توقعت وصول عدد الإيرانيين الداخلين للعراق خلال هذه المناسبة إلى ثلاثة ملايين.