رياضية 0 406

أبطال القارات.. نمور "من ورق"

img

شهدت تصفيات مونديال روسيا العديد من المفاجآت في قارات العالم المختلفة، خصوصا مع خروج 3 أبطال حاليين لقاراتهم وصعود بطل وحيد إلى المونديال حتى الآن.


تشيلي.. الصدمة الأكبر

هزيمة تشيلي، بطلة آخر بطولات كوبا أميركا، أمام البرازيل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم دفعتها للمركز السادس ليخرج رفاق سانشيز ولا يتمكنوا حتى من بلوغ الملحق على خلاف توقعات أغلب المحللين.

 

الكاميرون.. خيبة متوقعة

رغم فوز الكاميرون بلقب كأس الأمم الإفريقية مؤخرا إلا أن صعودها لكأس العالم كان محل شك خصوصا أنها وقعت في مجموعة الموت خلال المرحلة النهائية والتي ضمت زامبيا ونيجيريا والجزائر، ولم تتمكن الكاميرون من مجاراة قوة الفريق النيجيري الذي ضمن التأهل قبل جولة من النهاية.

 

الولايات المتحدة.. سقوط مدو

لم تتمكن الولايات المتحدة احتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة النهائية لمنطقة الكونكاكاف رغم أنها البطلة شبه الدائمة من التسعينيات لبطولة الكأس الذهبية التي تجمع منتخبات أميركا الشمالية والوسطى كل عامين.

كما لم تتمكن من حجز المقعد الرابع المؤهل لمحلق الفيفا، بل احتلت المركز الخامس في المجموعة التي ضمت 6 فرق فقط، لتبتعد بذلك الولايات المتحدة عن كأس العالم لأول مرة منذ 1990 بعد أن تأهلت لـ 7 دورات متتالية.

 

أبطال على قائمة الانتظار

يستعد منتخبا نيوزيلندا (بطل كأس أمم أوقيانوسيا)  وأستراليا (بطل آسيا) لخوض الملحق في نوفمبر المقبل، حيث تلتقي نيوزيلندا مع البيرو (خامس أميركا الجنوبية)، وتعتبر البيرو الأقوى ومن المرجح تأهلها، فيما تواجه أستراليا منتخب هندوراس (رابع الكونكاكاف) في مباراة قوية قد تطيح ببطل القارة الآسيوية من نهائيات مونديال روسيا.

 

البرتغال.. البطل الوحيد

اضطر بطل أوروبا المنتخب البرتغالي الانتظار للمباراة الأخيرة أمام سويسرا ليضمن تأهله إلى مونديال روسيا بعد الفوز بهدفين نظيفين، ليكون البطل القاري الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى كأس العالم المقبل، على الأقل حتى الآن.