اقتصادية 0 712

مجلس الوزراء يصوت على حماية المنتجات المحلية ويوجه المالية بتخصيص مبالغ لطباعة الكتب المدرسية

img

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه وزارة المالية بتمويل التربية بالمبلغ المخصص لها لطباعة الكتب المدرسية، مبيناً أن المجلس أقر توصية بشأن تنفيذ قرار لمجلس الأمن يتعلق بجمع الأدلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم "داعش".

وجاء في بيان للمكتب تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، أن "مجلس الوزراء وجه، خلال جلسته التي عقدت اليوم، بدراسة الخطة الزراعية في المحافظات التي تمت فيها زراعة الشلب من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية والمحافظات المعنية، على ان تُقدّم الدراسة الى مجلس الوزراء الاسبوع المقبل".

وأضاف البيان، أن "المجلس صوت على توصيات اجتماع استيراد الذهب والمعادن الثمينة وتعاقد جهاز مكافحة الارهاب مع شركة اودانس ارمينتكس الفرنسية للتدريب لمشروع ضبط الحدود والمناطق الصحراوية والغربية لمكافحة الجماعات الارهابية وحماية الحدود".

وأشار إلى أن "المجلس صوت على حماية المنتجات المحلية ومنها الاسلاك الهوائية المعلّقة، كما جرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 والتي اعتمدت على تقليل النفقات بشكل كبير"، مضيفاً أن "مجلس الوزراء وجه بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة التربية بالمبلغ المخصص لها لأغراض طباعة الكتب المدرسية".

وتابع البيان، أن "مجلس الوزراء أقر توصية اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 10 لسنة 2015 بشأن تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2379 لسنة 2017 الخاص بجمع الادلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش الارهابي".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.