سياسية 0 11084

الداخلية تمنح تأشيرات الدخول لزوار الاربعين في "المنافذ الحدودية والمطارات العراقية"

img

كشف مسؤول اعلام العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، ان وزارة الداخلية امرت كافة المنافذ الحدودية والمطارات في العراق بمنح تأشيرات الدخول لزوار الاربعين.

وقال جمال الدين الشهرستاني في حديث لوكالة نون الخبرية، نقلاً عن مصدر في الداخلية، ان"الوزارة اصدرت امراً الى المنافذ الحدودية والمطارات بمنح تأشيرات الدخول لزوار الاربعين"، مبيناً ان "عملية منح الفيز ستبدأ من 20 محرم لغاية 20 صفر".

وزير الداخلية يزور طهران لبحث تنظيم "زيارة الاربعين"

يشار ان وزير الداخلية قاسم الاعرجي، وقع مع نظيره الايراني عبد الرضا رحماني فضلي، في (13 آب 2017)، اتفاقية بشأن زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) المقبلة.

بالصور.. العراق وإيران يوقعان اتفاقية بشان الزيارة الاربعينية

وأكد الجانبان خلال توقيع الاتفاقية على "ضرورة التنسيق المشترك خلال هذه الزيارة المليونية التي تحييها اعداد كبيرة من الزائرين من جميع الدول العربية والأجنبية وخاصة من الجمهورية الاسلامية الايرانية".

يذكر أن محافظة كربلاء، تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيراً على الأقدام من جميع مناطق العراق والعالم.