رياضية 0 1030

مصر تهزم الكونغو في الوقت القاتل وتتأهل رسميا لـ كأس العالم 2018

img

حقق منتخب مصر الاول لكرة القدم فوزاً صعباً على منتخب الكونغو بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ستاد برج العرب بالأسكندرية في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من....عصام الحضري - محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد فتحي - طارق حامد - محمد النني - محمد صلاح - صالح جمعة - رمضان صبحي - أحمد حسن كوكا.

 بينما دخل منتخب الكونغو المباراة بتشكيل مكون من... باريل موكو -  توبياس باديلا – بيرنارد إيتوا – فيرناند ماييمبو – روماريك إيتو - ديلفين ندينجا – برينس أونيناجي – دزون ديلارج - ديلان باهامبولا – ثييفي بيفوما – ديلان سانت لويس.

 جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون تشكيلة أي خطورة على المرميين، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

 و شهدت الدقيقة 24 اخطر كرات الشوط الاول من عرضية أرضية خطيرة من الجهة اليمنى عن طريق محمد صلاح، ارتدت من الدفاع ليسددها أحمد حجازي بقوة لكن اصطدمت بالدفاع مرة أخرى.


و في الشوط الثاني تبالد الفريقين الاستحواذ على الكرة و شهدت الدقيقة 50 كرة عرضية خطيرة لمنتخب الكونجو من الجهة اليسرى، استقبلها ديلان سانت لويس بتسديدة خطيرة "فرست تايم" لكن تألق من الحضري ليمنع الكونجو من الهدف الأول. 

 ومع استمرار محاولات مصر الهجومية نجح محمد صلاح في استغلال خطأ دفاعي من الكونغو و سجل هدف مصر الاول في الدقيقة 62.

 و في الدقيقة 87 نجح المنتخب الكونغولي من تسجيل هدف التعادل عن طريق أرنولد بوكا موتو.

 قبل أن يعود محمد صلاح و يسجل هدف الفوز و التأهل لمصر من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.لينتهي اللقاء بفوز مصر و تأهله لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.