اقتصادية 0 288

شركات فرنسية كبرى تعلن استعدادها للمساهمة في اعمار العراق

اعلنت 25 شركة فرنسية كبرى، الخميس، استعدادها للعمل في العراق والمساهمة في اعماره حسب اختصاصات شركاتهم، فيما قدموا مقترحات واستفسارات عن فرص الاستثمار وسوق العمل فيه.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "العبادي زار مقر منظمة ارباب العمل الفرنسية في باريس (MDF) وعقد جلسة نقاشية مع رؤساء كبريات الشركات الفرنسية"، موضحا أنه "استعرض التقدم الحاصل في العراق والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ودفاع العراقيين البطولي عن وحدة وسلامة بلدهم".

وبين العبادي، حسب البيان، أن "عمليات التحرير تستهدف تحقيق الاستقرار والشروع بحملة اعمار لجميع المحافظات العراقية وبالأخص المحررة منها، وهو مانجحنا فيه لننتقل الى مرحلة البناء"، مشيرا الى "خطة الحكومة وفرص الاستثمار المتاحة للشركات الفرنسية لتطوير استثماراتها والبدء بمشاريع جديدة في قطاعات النفط والطاقة والسكن والبنى التحتية والخدمات الاساسية، والاتصالات والطرق والصناعة والزراعة والبيئة وغيرها من المجالات الحيوية لتحقيق نهضة اقتصادية يتطلع اليها شعبنا من شأنها استثمار الامكانات المتوفرة واستيعاب الايدي العاملة وتوفير فرص عمل واسعة".

الى ذلك، تابع بيان المكتب الاعلامي، أن "رؤساء الشركات الفرنسية أبدوا رغبتهم بالعمل في العراق والمساهمة في اعماره وفق اختصاصات شركاتهم التي تزيد على ٢٥ شركة كبرى"، لافتا الى أنهم "قدموا عدة مقترحات واستفسارات عن فرص الاستثمار وسوق العمل في العراق تمت مناقشتها والاجابة عليها من قبل رئيس الوزراء والوزراء من اعضاء الوفد العراقي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، أمس الأربعاء (4 تشرين الأول 2017)، إلى العاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوة رسمية وجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.