علمية 0 512

تعرف على اول دائرة حكومية تفتح مركزا لمحو الامية لموظفيها غير المتعلمين تزامنا مع العام الدراسي

img

قررت دائرة العيادات الطبية الشعبية فتح مركز لمحو الامية لموظفيها غير المتعلمين وبالتعاون مع مديرية التربية في بغداد الكرخ الاولى وتستمر لمدة 7 أشهر وبواقع حصتين في الاسبوع.
وقالت مديرة شعبة التدريب والمسؤولة عن المركز في الدائرة الدكتورة بان عبد الستار خضير لوكالة نون الخبرية (قررت دائرتنا فتح مركز لمحو الامية للموظفين غير المتعلمين وبالتنسيق مع مديرية التربية في بغداد الكرخ الاولى ويبدأ الدوام فيه بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد يوم 3/10/2017.
واشارت الى ان (دوام الموظفين المشمولين والبالغ عددهم 17 موظف يستمر لمدة 7 أشهر وبواقع 280 حصة دراسية اي يومين في الاسبوع وتكون مدة الدراسة في كل حصة 3 ساعات)، مبينة ان (التدريس يكون للمرحلة الاساسية من خلال تعليمهم الاحرف الهجائية والارقام وكيفية كتابتها وخصصت مديرية التربية معلمة للمركز تكون متفرغة ليومين في الاسبوع من عملها وتحضر الى الدائرة لاعطاء المحاضرات اضافة الى تزويد المشاركين بالكتب والقرطاسية).
واكدت ان (قسم محو الامية في مديرية تربية الكرخ الاولى سيقوم بأجراء الامتحان النصفي والامتحان النهائي حصرا من خلال لجنة مرسلة من قبل المديرية للدائرة وسيكون امتحان الدور الثاني بعد اسبوع من الامتحان النهائي).
واوضحت ان (دائرتنا تعتبر اول دائرة حكومية تقوم بهذه المبادرة وتفتتح مركزا لمحو الامية للموظفين غير المتعلمين).