اقتصادية 0 365

اللعيبي يوعز بوضع خطة عاجلة لتأهيل حقول النفط في محافظة نينوى

img

اوعز وزير النفط جبار علي اللعيبي، الثلاثاء، بوضع خطة عاجلة لتاهيل حقول محافظة نينوى، اضافة الى السيطرة على الابار النفطية في حقل علاس النفطي.

وقال اللعيبي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه انه "اوعز الىشركة نفط الشمال وهيئة حقول نفط نينوى بوضع خطة عاجلة لتأهيل وزيادة الانتاج من حقول نينوى الى اكثر من 30 الف برميل باليوم خلال فترة الأشهر القليلة المقبلة بهدف تغطية الحاجة المحلية للمصافي ولمحطات الطاقة الكهربائية وتلبية احتياجات المدن المحررة".

 وأضاف اللعيبي انه "وجه بتسخير جميع الإمكانيات المادية والفنية لانجاح عمليات التاهيل التي تقوم بها الوزارة للمنشات والحقول النفطية المتضررة في محافظة نينوى وصلاح الدين وكركوك".

من جهته قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان "وزير النفط أوعز ايضا شركة نفط الشمال وشرطة الطاقة بتشكيل فرق فنية وهندسية للسيطرة على الآبار النفطية التي اشعلتها عصابات داهش الإرهابية في حقل علاس شمال البلاد".

وتمكنت قوات مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي في 6 نيسان 2016 من استعادة السيطرة على حقل علاس النفطي وذلك بعد ساعات من سيطرة عناصر داعش الارهابي على الحقل الواقع بين محافظتي صلاح الدين وكركوك.