اقتصادية 0 287

العراق يمدد عقده مع شركة "تريفي" الايطالية لصيانة سد الموصل

img

أعلنت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، عن تمديد عقدها مع شركة "تريفي" الايطالية لصيانة سد الموصل، مشيرة إلى أن العقد سيسهم في زيادة الخبرات للكوادر الفنية العاملة على إدامة وتشغيل السد.

وقال الوزير حسن الجنابي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "العراق وقع اليوم عقدا لتمديد اعمال صيانة وتحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى لسد الموصل مع شركة تريفي الإيطالية"، مشيرا الى ان "التمديد يأتي إلحاقاً بالعقد السابق رقم (1002) الذي ابرمه العراق في اذار 2016 للبدء بعمليات تقوية الأسس عبر التحشية عن طريق الحقن بالكونكريت وبشكل يومي بسبب تآكل الأرضية التي أنشئ عليها، وتمكين الوزارة من المحافظة على جسم السد والمنشآت الملحقة به".

وأضاف الجنابي أن "مدة التمديد ستكون لخمسة أشهر اخرى وبالشروط ذاتها للعقد السابق ودون أية كلفة إضافية"، لافتاً الى انه "سيسهم في زيادة الخبرات للكوادر الفنية العاملة على ادامة وتشغيل السد".

يذكر ان سد الموصل يقع على مجرى نهر دجلة، وانتهت أعمال إنشائه من قبل شركة ألمانية إيطالية مشتركة، عام 1986، ويبلغ طوله 3.2 كيلومتراً وارتفاعه 131 مترا، ويعتبر أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في منطقة الشرق الأوسط.