سياسية 0 3062

مبعوث ترامب يصل كردستان ويبلغ الكرد بموقف واشنطن النهائي

img

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير الكردية هوشيار عمر، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الامريكية جددت رفضها لإجراء الإستفتاء في إقليم كردستان، موضحا أن الوفد الأمريكي طالب بمنع إجراء الإستفتاء عبر قرار من البرلمان الكردستاني.

وقال عمر في حديث لقناة knn التابعة لحركة التغيير وتابعته وكالة نون الخبرية، إن مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك إجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم"، موضحا أن "زيارة ماكغورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكي بشأن إلاستفتاء".

واكد عمر، أن "الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الإستفتاء عبر اصدار قرار من البرلمان الكردستاني"، لافتا الى ان "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هي ضد إجراء الإستفتاء في يوم 25 أيلول بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن "الوفد الأمريكي أكد بأنهم بحثوا يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد وإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات".

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.