سياسية 0 222

العبادي من ذي قار: العراق اليوم عراق قوي يختلف عن السابق

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، أن العراق اليوم قوي يختلف عن السابق والعالم ينظر له بأهمية كبيرة، فيما أكد أن الحكومة لن تسمح للخلافات بان تزعزع الامن.

وقال العبادي خلال لقائه بجمع كبير من عشائر محافظة ذي قار، حسب بيان صحافي لمكتبه الإعلامي وتلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، "نؤكد الحرص على وحدة العراق وان ما تحقق من انتصارات كان بوحدة العراقيين وتكاتفهم"، موضحا أن "ابناء ذي قار كانوا في طليعة المقاتلين الذين دافعوا عن بلدهم وضحوا بارواحهم لتحقيق الانتصار على داعش".

واضاف العبادي، أن "العراق اليوم عراق قوي يختلف عن السابق وينظر له العالم باهمية كبيرة"، مشيرا الى أن "العشائر الكريمة سند للدولة".

وبين رئيس الوزراء، أن "هناك توجيهات واضحة من قبل المرجعية الدينية للعشائر بان تكون عونا للدولة من خلال الالتزام بالنظام والقانون وعدم السماح لاصحاب الجريمة المنظمة باستغلالها، وكذلك عصابات الفساد"، مشددا أن "الحكومة لن تسمح للخلافات بان تزعزع الامن".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن، الخميس (31 آب 2017)، "النصر" بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" بالكامل، فيما خاطب عناصر التنظيم بالقول " اينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير".