ثقافية 0 1185

مهرجان سينمائي دولي يمنح فناناً عراقياً جائزة "أفضل ممثل عربي"

حصل الفنان العراقي صاحب شاكر، الاربعاء، على جائزة افضل ممثل خلال حفل ختام مهرجان بعلبك السينمائي للافلام القصيرة والذي اقيم في مدينة بعلبك اللبنانية، وبمشاركة عشرات الافلام الاجنبية.

وقال الفنان صاحب شاكر في حديث لوكالة نون الخبرية، انه "تم اختياري كأفضل ممثل في فيلم عربي (الشيخ نويل) للكاتب ولاء المانع، وللمخرج سعد العصامي، ومن انتاج مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، بمهرجان بعلبك السينمائي الدولي، والذي اشتركت فيه عشرات الافلام الاجنبية، وفيلم الشيخ نويل هو الفيلم العربي الوحيد الذي تم اختياره للمسابقة في هذا المهرجان".

واضاف شاكر، ان "الفيلم سيعرض في 25 ايلول الجاري، بمدينة درسدن في المانيا خلال مهرجان سينمائي للافلام الروائية القصيرة، وبعده سينتقل الى مهرجانات اوربية اخرى منها مهرجان روتردام للافلام الروائية في هولندا، وكذلك مهرجانات اخرى كإيطاليا وبولندا وفرنسا ومدينة مالمو السويدية".

يذكر ان قصة فيلم الشيخ نويل تمثل حالة انسانية كبيرة لرجل فقير يبيع علب الصفيح ليشتري بها هدايا يقدمها للاطفال المسيحيين النازحين في مخيمات النزوح في العراق، خلال إحتفالات رأس السنة الميلادية.

والفنان صاحب شاكر من مواليد كربلاء 1960، عمل منذ عام 1979 في الإذاعة والتلفزيون العراقي، ولديه العشرات من الأعمال الفنية (الدرامية الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية والسينمائية)، هاجر الى خارج العراق مغترباً لأكثر من 10 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية، إلا انه عاد إلى ارض الوطن ويعمل حالياً في إذاعة الروضة الحسينية المقدسة، مديراً لوحدة الانتاج الدرامي في اذاعة الروضة.

كرار الاسدي - كربلاء