منوعة 0 1261

"إرما" يرعب أميركا.. أسطول عسكري على رأسه حاملة طائرات

img

قالت البحرية الأميركية، الجمعة، إنها حركت حاملة الطائرات استعدادا لتقديم المساعدة في جهود الإغاثة الإنسانية من الإعصار إرما، الذي حذر منه الرئيس الأميركي قائلا إن قدراته "تدميرية تاريخية".
وقالت البحرية، في بيان، إن حاملة الطائرات "أبراهام لينكون" مع سفينة الهجوم البرمائي "أيو جيما" وسفينة النقل "نيويورك" تلقت أوامر بالتحرك الجمعة، وإن مدمرة ستنضم إليهم.

وأضاف البيان "تلك السفن قادرة على توفير دعم طبي وشؤون مدنية بحرية وأمن بحري ودعم لوجيستي ودعم جوي" إذا دعت الضرورة لمواجهة الإعصار الذي سيصل إلى فلوريدا السبت.

وكان ترامب قال، في بيان مصور، "هذه العاصفة لها بالقطع قدرات تدميرية تاريخية. أطلب من الجميع في مسار العاصفة توخي الحذر، ومراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون".

وحذر رئيس الوكالة الاتحادية الأميركية لإدارة الطوارئ، بروك لونج، من أن الإعصار إرما سينشر الدمار في جزء من الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المسؤولين يجرون استعدادات ضخمة لمواجهته.

وكان إرما إعصارا من الدرجة الخامسة، لكن قوته انخفضت إلى الدرجة الرابعة في وقت مبكر من اليوم الجمعة،بعد أن اجتاح جزرا في البحر الكاريبي.