سياسية 0 580

كربلاء:العتبة الحسينية تختتم ورشة كتابة القصة للأطفال

اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة ورشة كتابة القصة للأطفال وذلك بمشاركة عشرون طفلاً من محافظة كربلاء المقدسة وعلى مدى يومين.
وقال الصحفي محمد الحسناوي مسؤول قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة:لوكالة نون الخبرية  إن قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة اخذ على عاتقه ومنذ تأسيسه وضع الخطط والبرامج العلمية والممنهجة من اجل تطوير قدرات وقابليات الأطفال بشتى الاختصاصات والمجالات المختلفة ومنها أدب الطفل.
وأضاف ألحسناوي: على مدى يومين أقام قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة ورشة خاصة بكتابة قصة للأطفال والتي حاضر فيها الأستاذ قاسم سعودي وشارك فيها عشرون طفل واليوم تم اختتامها بنجاح بعد ان اسفرت عن كتابة الأطفال لمجموعة من القصص الجميلة التي تعكس وعي خيالهم وبراءة أفكارهم.
وأشار ألحسناوي: ان مشروع استنطاق الطفل في مجالات المسرح والأدب كي يقول ما يريد وكل ما يطمح به ويسعى إليه سيستمر حيث سنتواصل في إقامة ورش الكتابة لقصص الأطفال لأنها حجر الأساس في إبراز طاقات الأطفال الكتابية وتشجيعهم على الكتابة ومعرفة إبداعاتهم في مجالات الكتابة.
وأوضح ألحسناوي: إن القصص التي خرجت بها الورشة سيتم نشرها في مجلة الحسيني الصغير وبهذا نضع أقدام هؤلاء المبدعين الصغار على أول السلم في مجال النشر سعياً لخلق جيل منهم مبدع في مجالات أدب وصحافة الأطفال مستقبلاً.