سياسية 0 2095

بالوثائق:محكمة في كربلاء تلزم مجلس المحافظة بدفع مايقارب ستة مليارات دينار الى بلدية كربلاء بسبب قرار خاطئ

قررت محكمة بداءة كربلاء الحكم بإلزام مجلس محافظة كربلاء  مبلغا  تجاوز الخمسة مليارات ونصف المليار دينار بسبب الضرر الذي اصاب بلدية كربلاء لاتخاذ المجلس قرارا مسبقا بغلق العلوة القديمة.

وبحسب كتاب صادر من محكمة كربلاء حصلت وكالة نون الخبرية على نسخته فان القضاء قرر تغريم مجلس محافظة كربلاء مبلغ قدره خمسة مليارات وتسعمائة وتسعة وسبعين مليون ومائة وستون الف وستمائة وستة وستين دينار لحساب بلدية كربلاء التي قامت برفع دعوى قضائية ضد مجلس المحافظة بسبب اتخاذ الاخير قرار بغلق علوة المخضر القديمة والتي كانت تدر واردات للبلدية تتجاوز اربع مليارت دينار.

ونقل مصدر قضائي لوكالة نون الخبرية ان نزاهة كربلاء سبق لها وان حققت في قضية هدر المال العام بسبب غلق العلوة القديمة ونتيجة تحقيق النزاهة فقد تراجع المجلس عن قراره السابق  تم اقامة دعوى ثانية تطالب مجلس كربلاء بالتعويض عن الضرر الذي اصاب بلدية كربلاء كون انها دائرة ذات تمويل ذاتي موضحا ان قرار محكمة كربلاء بحق مجلس كربلاء هو قرار ابتدائي وخاضع لطرق الطعن الاصولية بالمصادقة من عدمه.

مديرية بلدية كربلاء المقدسة تعاود فتح علوة المخضرات والأسماك في منطقة فريحة

وكانت مديرية بلدية كربلاء المقدسة  قد استحصلت يوم 25-04-2016  كافة الموافقات الأصولية لفتح علوة المخضرات والأسماك الكائنة في منطقة فريحة بعد إغلاق لمدة سنتين.

وكانت مصادر قضائية في كربلاء قد اكدت في شباط 2016  ان الادعاء العام بالمحافظة قام بتحريك عدد من القضايا المحالة الى النزاهة من اجل اخذ دورها بالمحاكم المختصة.

تعرف على ملفات الفساد التي حركها الادعاء العام في كربلاء ؟

وقال المصدر لوكالة نون الخبرية ان لاحظنا خلال الايام الماضية ان الادعاء العام في محافظة كربلاء تابع وبشكل جيد القضايا التي تخص الشان العام بالمحافظة والمحالة الى هيئة النزاهة في كربلاء في وقت سابق.

. وكشف المصدر ان من بين تلك القضايا التي حركها الادعاء العام قضية المجزرة الحديثة والعلوة والمقالع والقبان وبعض العقود التي تخص مشاريع في محافظة كربلاء "

وكالة نون خاص