اقتصادية 0 702

تعاون بين العتبة الحسينية وبلدية "صور" بلبنان

img

لبى وفد العتبة الحسينية المقدسة الدعوة المقدمة من الاستاذ حسن دبوق رئيس بلدية صور ورئيس اتحاد بلدية صور في جنوب لبنان.
اكد مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة " جمال الدين الشهرستاني " على تلبية وفد العتبة الحسينية المقدسة دعوة الأستاذ " حسن دبوق ". رئيس بلدية صور ورئيس اتحاد بلدية صور , زيارتنا تأتي في إطار العمل المشترك بين دولة لبنان الشقيقة والعتبات المقدسة في العراق من ضمنها مناقشة الاستعدادات اللازمة والمشتركة لإقامة نشاطات (الأسبوع الثقافي الثاني عطر الامام الحسين علية السلام يفوح في الجنوب اللبناني) منتصف اشهر ذو الحجة استقبالاً لشهر محرم الحرام.
وأضاف الشهرستاني ان الأسابيع الثقافية مشروع أخلاقي وتربوي والفئة المعنية هي كل فئات المجتمع ولكن يكون التركيز فيه على الشباب باعتبارهم الجهة المعنية الأكثر في هذا الموضوع.
"مبينا " يشمل هذا الاسبوع طباعة كتب وفولدرات واجراء قرعة لزيارة العتبات المقدسة ومحاضرات تثقيفه إضافة الى دعم من كافة وسائل الاعلام المتيسرة وخلال عقد الندوات لبيان القضية الحسينية الذي جسدها سيد الشهداء يوم عاشوراء.
وفي تصريح (للأستاذ حسن دبوق) ". رئيس بلدية صور ورئيس اتحاد بلدية صور يسعدنا ان يكون مثل هكذا نشاط تحت راية ورعاية العتبة الحسينية المقدسة وفخر وشرف لمدينة الصور وأهالي مدينة صور وللجنوب وجبل عامل بأكمله وشرفنا حضوركم لتلبية الدعوة ونتبارك ايضان بعنوان هذا الأسبوع الثقافي الذي جلب السعادة على قلوبنا ستتشرف مدينة صور بهذا النشاط لما له من أهمية حتى لا نستطيع ان نصفة من الناحية الثقافية والفكرية ويسعدنا التواصل مع الأخوة في العراق ومحبي اهل البيت عليهم السلام جميعا.
واضاف " دبوق اطلعت على فقرات برنامج الأسبوع الثقافي (عطر الامام الحسين علية السلام يفوح في الجنوب اللبناني) واكد على اهمية إقامة المؤتمرات والمهرجانات والاسابيع الثقافي وهذا المهرجان يضيف أهمية على أهميته الثقافية والفكرية.
وفي الختام قدم " دبوق شكره وتقديره للعتبة الحسينية المقدسة على الدعم والاهتمام ومتابعة النشاطات الثقافية والفكرية والتوعوية لنشر مفاهيم اهل البيت سلام الله عليهم اجمعين.


تحرير: محمد عبد السلام
تصوير: عمار الخالدي