ثقافية 0 701

بالصور: أديب عراقي يحصل على الميدالية التقديرية الأولى للأدباء والفنانين العرب

img

منح أديب عراقي الميدالية التقديرية الأولى للأدباء والفنانين العرب عن أعماله الأدبيّة وتكريماً لجهوده في خدمة أدب المحبّة والعدالة والسـَّـلام، في احتفالية أقامها المركز الوطني للمعلومات والدراسات ومشروع بنك لبنان الدولي، وحضرها عدد من المسؤولين الإداريين والمجتمعيين من العراق ولبنان، في فندق لو رويال في بيروت.


وقال الأديب العراقي عبد الكريم الكيلاني في تصريح خاص لمراسل وكالة نون الخبرية "بحضور عدد من الأدباء والمثقفين اللبنانيين مَنحنا المركز الوطني للمعلومات والدراسات ومشروع بنك لبنان الدولي يوم الخميس 31 أغسطس/آب الميدالية التقديرية الأولى للأدباء والفنانين العرب".


وأضاف الكيلاني "ان التكريم كان عن معظم أعمالنا الأدبيّة وتكريماً لجهودنا في خدمة أدب المحبّة والعدالة والسـَّـلام ودعمنا لمسيرة مشروع بنك لبنان الدولي لصنع السلام، في احتفالية حضرها الشاعر اللبناني المعروف ميشال جحا والبروفيسور الشيخ مخلص الجدة رئيس المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات وبشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى وعدد من المسؤولين الإداريين والمجتمعيين من العراق ولبنان".


فيما قال العميد فادي الدمشقي مهندس مشروع بنك لبنان الدولي والمركز الوطني للمعلومات والدراسات في الحفل الذي أقيم في فندق لو رويال في بيروت "إنهم يتشرفون بمنح الكيلاني الميدالية التقديرية للأدباء والفنّانين العرب وذلك عن معظم أعماله الأدبية وتكريماً لجهوده في خدمة أدب المحبّة والعدالة والسلام". مضيفا "سيبقى ما يجمع الكورد والعرب من الروابط التاريخية والحضارية والقيم الإنسانية أقوى من أي خلافات".


يذكر إن هذه الميدالية التي منحها مشروع بنك لبنان الدولي للأدباء والفنانين العرب، مهمة لأنها منحت لأول مرة لأديب عراقي عن مجمل أعماله الأدبية حتى ألان.وعبد الكريم الكيلاني (48 عاما) هو أديب كوردي ينحدر من الموصل أصلا ويكتب باللغة العربية وله مجموعات شعرية ومقالات نقدية وله إصدارات وروايات ودراسات ومخطوطات.


محسن الحلو-خاص بوكالة نون الخبرية