ثقافية 0 1277

الأمانـة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تبدأ استعداداتها لإقامـة الأسبــوع الثقـافـي فــي جنـوب لبنـان

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، الموافق الخامس من أيلول 2017 م عن بدء الاستعدادات الخاصة بإقامة الأسبوع الثقافي الذي حمل عنوان: (عطر الامام الحسين  يفوح في الجنوب)


وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة، جمال الدين الشهرستاني، في تصريح لوكالة نون الخبرية  ((بدأنا بالاستعداد لإقامة الأسبوع الثقافي في جنوب دولة لبنان الشقيق وذلك بعد الدعوة المقدمة من محبي اهل البيت في جنوب لبنان والحاحهم على قدوم وفد الأمانة لا قامة هذه النشاطات الذي يحمل رسالة الامام الحسين ().


وأضاف الشهرستاني، أن " الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال الأقسام الساندة، بدأت باستعدادات مكثفة لتهيئة موقع إقامة المهرجان"، مشيراً إلى أنه "سيكون أكثر تميزاً من الأعوام السابقة ".


وذكر الشهرستاني، أن " المهرجان سيشهد مشاركة واسعة من قبل محبي اهل البيت عليهم السلام ". و الجدير بالذكر أنه قد تم تداول بعض النقاط الخاصة بفعاليات الاسبوع الثقافي في لبنان، وقدمنا عدد من المقترحات والآراء التي من شأنها أن تساهم في انجاحه، حيث ستنطلق فعاليته في اليوم الثامن من ايلول 2017م. على قاعة الخضر في مدينة صور التابعة لمجلس القضاء الشيعي الأعلى لمدينة صور وجبال عاملة.

ومن جانبه قال مسؤول اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي " مسلم عباس صكبان " اجتمعت الجهة المقيمة للأسبوع الثقافي مع الجهات المتعاونة والمشاركة في هذا الأسبوع , بعد ظهر يوم الثلاثاء المصادف 13 والحجة 1438 هـ الموافق 3 ايلول 2017 م اجتماع تشاوري لوضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات الخاصة بإقامة الاسبوع الثقافي الثاني للعتبة الحسينية المقدسة المقام هذا العام في مدينة صور جنوب لبنان.


وقد شارك في هذا الاجتماع أعضاء وفد العتبة الحسينة المقدسة وهي الجهة المقيمة لهذا الاسبوع ووفد من مدينة صور وهي الجهة المتعاونة لوجستيا والمضيّفة في إقامة هذا الأسبوع الثقافي وتداولنا بعض النقاط الخاصة بفعاليات الاسبوع الثقافي في جنوب لبنان، وقدمنا عدد من المقترحات والآراء التي من شأنها أن تساهم في انجاحه

 

محمد عبد السلام

تصوير عمار الخالدي