رياضية 0 157

تعادل "مزعج" للأرجنتين بتصفيات المونديال

img

عوضت الأرجنتين تأخرها لتتعادل 1-1 مع فنزويلا ليلة الأربعاء، لكن عدم قدرتها على نيل ما كان من المفترض أن تكون 3 نقاط سهلة، يعني أن أمامها الكثير من العمل حتى تضمن مكانها في كأس العالم لكرة القدم العام المقبل في روسيا.
وفاز المنتخب الأرجنتيني بكل مبارياته السابقة في التصفيات ضد فنزويلا، وكان من المتوقع أن يكرر ذلك ضد الفريق الذي يتذيل الترتيب ولم يحقق أي انتصار في عشر مباريات.

وبقيت الأرجنتين في المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية قبل جولتين على النهاية، بعيدا عن المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل مباشرة للنهائيات.

وخرجت فنزويلا من المنافسة لكنها افتتحت التسجيل بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.

وتلقى جون موريو تمريرة بينية ووضع الكرة ببراعة في الشباك من فوق الحارس المتقدم ليمنح الفريق الزائر تفوقا مفاجئا.

لكن تقدم فنزويلا لم يستمر سوى 4 دقائق، وعندما أدركت الأرجنتين التعادل جاء الهدف من الجناح الأيسر الذي كان مصدرا لكل هجماتها الخطيرة.

وتفوق ماركوس أكونيا، الذي لعب بدلا من المصاب أنخيل دي ماريا في الدقيقة 25، على رقيبه وأرسل كرة عرضية، وضعها رولف فيلتشر بالخطأ في مرمى فريقه.

وطالب ماورو إيكاردي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 لكن الحكم أشار باستمرار اللعب. وبدا المنتخب الأرجنتيني، في ظل ابتعاد ليونيل ميسي عن مستواه، باهتا طيلة اللقاء ولم ينجح في فرض سيطرته.

ولم يصنع هو ولا المنتخب الفنزويلي فرصا حقيقية وأطلقت الجماهير المحبطة صيحات استهجان ضد صاحب الأرض.

وتتصدر البرازيل تصفيات أميركا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات، وهي الفريق الوحيد من القارة الذي ضمن التأهل إلى روسيا.

وتحتل أوروغواي، التي هزمت باراغواي 2-1 خارج ملعبها، المركز الثاني برصيد 27 نقطة تليها كولومبيا ولديها 26.

وفازت بيرو، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1982، على الإكوادور 2-1 لتتقدم للمركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وسيخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.