رياضية 0 191

تعادل مثير بين البرازيل وكولومبيا

img

تعادلت كولومبيا والبرازيل 1-1 في مباراة حامية الوطيس بتصفيات كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء، بعد أن ألغى هدف رادامل فالكاو بضربة رأس في الشوط الثاني تقدم المنتخب البرازيلي بهدف رائع عن طريق ويليان.
ولم تفز كولومبيا مطلقا على البرازيل في تصفيات كأس العالم، لكن التعادل كان الأول في 10 مباريات لمدرب البرازيل تيتي، الذي انتزع النقاط الثلاث في مبارياته التسع السابقة بالتصفيات.

وتأهلت البرازيل بالفعل إلى النهائيات في روسيا العام القادم وأبقت النتيجة المنتخب الكولومبي في المركز الثاني قبل جولتين على النهاية.

وتحتل أوروغواي، التي تواجه باراغواي في وقت لاحق، الثلاثاء، المركز الثالث بينما فازت بيرو 2-1 على الإكوادور لتتقدم للمركز الرابع وتحافظ على آمالها في بلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1982.

ومنح ويليان لاعب تشلسي التقدم للمنتخب البرازيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول، عندما استغل كرة من نيمار ليسدد بشكل رائع في الزاوية العليا من 20 مترا.

وتعادلت كولومبيا بعد 11 دقيقة من الشوط الثاني، عندما ارتقى فالكاو أعلى من المدافعين ليقابل كرة عرضية من اليمين بضربة رأس قوية في الشباك.

وتتصدر البرازيل، بطلة العالم 5 مرات، تصفيات أميركا الجنوبية المكونة من 10 فرق وهي الفريق الوحيد من القارة، الذي ضمن التأهل لكأس العالم.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة للنهائيات، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد نيوزيلندا.