علمية 0 895

وزارة العمل توجه بمتابعة حالة انسانية لامرأة مسنة مجهولة

img

حذرت وزارة العمل من تناقل اخبار مفبركة عن حالات انسانية منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي ,وبينت" الوزارة باهتمام ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من مناشدة انسانية نشرها احد المواطنين من منسوبي شرطة محافظة ميسان الذي ادعى بانه عثر على امرأة مسنة لا تمتلك مأوى وليس لديها معيل وتكفل برعايتها رغم تدني مستواه المعيشي كونه متزوجاً من امرأتين ولديه اطفال.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم , لمراسل وكالة نون الخبرية " انه استنادا الى توجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني اتصلت الوزارة بالمنسوب للاستفسار عن حالة المرأة المسنة، وادعى بان هناك مواطناً من محافظة السليمانية قام باستلام المرأة بعد جلبه قراراً قضائياً من المحكمة يؤيد احقيته باستلامها.
واوضح" ان المنسوب لم يدلِ بأية معلومات مؤكدة عن حالة المواطنة واستلامها كونه عاد ليقول ان الشخص الذي استلمها يسكن في منطقة الجوادر بمحافظة بغداد، مشيرا الى ان الوزارة طالبت المنسوب بتقديم الاوراق الرسمية التي سلم بموجبها المرأة الى الشخص الذي تبرع او تكفل برعايتها.
واشار" انه في حال عدم تعاون المواطن مع الوزارة للاستدلال على المرأة المسنة لغرض مساعدتها او ايوائها في احدى دور الدولة، ستقوم برفع دعوى قضائية في المحكمة ضده لتسليمه المرأة الى اشخاص مجهولين او نشر اخبار مفبركة الهدف منها اثارة الرأي العام.

عماد بعو / كربلاء