علمية 0 631

العتبات المقدسة بالعراق تعتزم إقامة مؤتمر علمي نسوي وتدعو الباحثات للمشاركة فيه

img

تعتزم العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين إقامة المؤتمر النسوي العلمي تحت شعار "كربلاء وثنائية الجمال والمسؤولية" في 28 من تشرين الثاني من العام الحالي في كربلاء.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في ديوان الوقف الشيعي ان المؤتمر ينظمه القسم النسوي في مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع شعبة المكتبة النسوية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.

واضاف،من المقرر ان تنطلق فعاليات المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار "أوصيك يا اخية بنفسك خيرا" في 28 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل ,مشيرا الى انه يهدف الى إبراز الدور العلمي للمرأة وأثره في إنجاح الثورة الحسينية وتحقيق أهدافها, والارتقاء في الجانب الثقافي والفكري للمرأة وإبراز دورها في إصلاح الواقع الفردي والاجتماعي, وفقا للجنة التحضيرية. كما يهدف أيضا, الى تبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر لتوحيد الجهود وتنظيم العمل النسوي في العتبات المقدسة والمزارات الدينية, والسعي الى الوقوف بوجه الهجمات المغرضة التي تستهدف المرأة في الدين الإسلامي.

هذا وذكرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر "ان المؤتمر سيدور حول ثلاث محاور هي المحور العقائدي والفكري, والمحور الأخلاقي والاجتماعي, والمحور الأدبي". ودعت اللجنة الباحثات للمشاركة ببحوث او أوراق عمل في المؤتمر على ان تكون ضمن المحاور المعلنة. واشترطت اللجنة ان تلتزم الباحثات بالشروط المتعارفة للبحث العلمي, وتسليمها مطبوعة على ورق A4 وقرص مدمج (CD) مرفقة بالسيرة الذاتية المختصرة للباحثة وتخصصها العلمي ومحل العمل والهاتف والبريد الالكتروني, وإرسالها الى العناوين التالية خلال موعد أقصاه 20/ 10/ 2017. - مؤسسة وارث الأنبياء / النجف الأشرف/ حي الحنانة البريد الالكتروني almarafikarbala@warthanbia.com او الاتصال على الأرقام التالية: 07813053831 او 07708730666. -شعبة المكتبة النسوية / قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة البريد الالكتروني women-libaray@alkafeel.net