رياضية 0 1018

لاعب عراقي من بين عشر لاعبين يستحقون المتابعة في تصفيات آسيا تحت 23 عاماً

img

مع اقتراب انطلاق تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، والتي تبدأ اليوم السبت، يُسلط موقع الإتحاد الآسيوي الضوء على أبرز 10 لاعبين يُتوقع تألقهم، من خلال وجود 40 منتخباً آسيوياً يتنافسون على 16 مقعداً في نهائيات البطولة التي تقام كل عامين، والتي أحرزت لقبها اليابان آخر مرة في العام 2016.

 
وأختار موقع الاتحاد لاعب المنتخب الاولمبي العراقي بشار رسن البالغ من العمر 20 عاماً 'لما يمتلكه من ثروة من الخبرة، الذي ظهر لأول مرة مع المنتخب الأول في العام 2014، وكان ضمن صفوف منتخب العراق أمام منتخب اليابان خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018'.

 
كما كان رسن لاعب وسط نادي القوة الجوية جزءاً من المنتخب العراقي الذي حقق لقب بطولة آسيا تحت 22 عاماً سنة 2013، قبل أن يُمثل بلاده في بطولة آسيا تحت 19 عاماً في ميانمار بعد ذلك بعام.


وفي العام الماضي، كان رسن من بين لاعبي منتخب بلاده الذي حصل على المركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في البحرين، والتي من خلالها حجز المنتخب العراقي تذكرة العبور إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في وقت لاحق.


وحقق رسن أيضاً النجاح مع ناديه القوة الجوية في العام الماضي، عندما سجل عدداً من الأهداف الحاسمة، بما ذلك هدف الفوز أمام فريق العهد اللبناني في الدور قبل النهائي، ليساهم في تحقيق فريقه لقب كأس الإتحاد الآسيوي بعد التغلب على فريق بينغالورو الهندي 1-0 في النهائي.


ويشارك العراق في تصفيات آسيا لكرة القدم تجت سن 23 عاماً والتي تستضيها الصين.


ويلعب المنتخب الاولمبي الوطني ضمن المجموعة الثانية الى جانب السعودية والبحرين وافغانستان.


وسيبدأ المنتخب مشواره في البطولة بلغاء نظيره الافغاني يوم الاربعاء المقبل في العاصمة السعودية الرياض البلد المضيف للتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا المقررة في الصين 2018.