اقتصادية 0 511

النفط يعزز مكاسبه بواحد في المئة

img

صعدت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة، الأربعاء، لتعزز مكاسب اليوم السابق، حين خفضت الحكومة الأميركية توقعاتها لإنتاج الخام في العام المقبل، بالإضافة إلى تراجع مخزونات الوقود.
وبحلول الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا، أو 1.3 في المئة، إلى 48.12 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 68 سنتا أو 1.5 في المئة إلى 45.72 دولار للبرميل.

وزاد الخامان بنحو 1.4 في المئة الثلاثاء.

وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام الأميركية تراجعت 8.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو إلى 495.6 مليون برميل، في إشارة على أن تخمة المعروض من الوقود، المستمرة منذ وقت طويل بدأت تتقلص.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت متأخر الثلاثاء، إنها تتوقع زيادة إنتاج النفط الخام العام المقبل إلى 9.9 مليون برميل يوميا من 9.3 مليون برميل يوميا هذا العام بزيادة 570 ألف برميل يوميا.

ويقل هذا عن توقعات الشهر الماضي بزيادة قدرها 680 ألف برميل يوميا على أساس سنوي، وهو ما أضاف إلى الاتجاه الصعودي للأسعار.

وفي الوقت ذاته، ما يزال إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مرتفعا، على الرغم من تعهد المنظمة بخفض الإنتاج خلال الفترة من يناير الماضي إلى نهاية مارس العام المقبل، بهدف إحداث توازن بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.