منوعة 0 830

ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد للغبار في العراق

img

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاثنين، ان يكون الطقس خلال الايام المقبلة في البلاد صحوا وحارا مع تصاعد الغبار، مبينة ان درجات الحرارة ستنخفض قليلا.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، ان "البلاد ستتاثر اليوم الاثنين بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا ويكون غائما جزئيا في بعض اماكن من المنطقتين الوسطى والشمالية"، متوقعة ان "تسجل درجات الحرارة العظمى في بغداد 49 درجة مئوية".

 واضافت الهيئة ان "المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر تاثيره ليوم الثلاثاء ايضا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا كما يتصاعد الغبار في بعض أقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية ويكون غائما جزئيا في المنطقة الجنوبية"، مشيرا الى ان "درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق".

وتابعت الهيئة ان "تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر تاثيره ليوم الاربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع بعض القطع من الغيوم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

واكدت الهيئة ان "الحالة الجوية ليوم الخميس سوف لن يطرأ عليها اي تغيير عن اليوم السابق"، مشيرة الى ان "تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر ليوم الجمعة ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا مع ظهور قطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وشهدت المحافظات العراقية الوسطى والجنوبية خلال الايام الماضية ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير وصلت في بعض الاحيان الى اكثر من 50 درجة مئوية.