منوعة 0 918

في مقر "ناسا".. تصرف طفولي لنائب الرئيس الأميركي

img

بات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس محط سخرية، بعد تجاهله لتنبيه واضح خلال زيارته لأحد مقار إدارة الفضاء الأميركية (ناسا).
فالمسؤول الكبير في إدارة الرئيس دونالد ترامب لم يستطع مقاومة وضع يده على أحد الأجهزة في مقر لـ"ناسا" بولاية فلوريدا، رغم عبارة "جهاز فضائي حساس" المكتوبة عليه، وتحتها تحذير كبير باللون الأحمر "ممنوع اللمس".

ولسوء حظ بنس، فإن عدسات المصورين تمكنت من التقاط هذه "المخالفة" لحظة حدوثها، وانتشرت الصورة بقوة في وسائل الإعلام الأميركية.

وتعرض نائب الرئيس لانتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شبهه البعض بالأطفال الذين لا يمكنهم التحكم في رغباتهم، وذهب بعض المستهجنين إلى انتقاد التصرف الصادر عن شخص "يجب أن يكون قدوة".

ورغم اعتذار بنس عبر موقع "تويتر" ومحاولته التغطية على خطئه بالمزاح مع السناتور ماركو روبيو الذي كان برفقته، فإن الانتقادات والسخرية من نائب الرئيس لم تتوقف.

وكتب بنس، الجمعة: "آسف يا ناسا. ماركو روبيو تحداني لفعل ذلك"، ورد عليه الأخير قائلا: "لأكون عادلا لقد حذرت نائب الرئيس. إن كسرته فعليك أن تدفع ثمنه".

وعلقت "ناسا" على الأمر عبر "تويتر" أيضا، قائلة: "من الممكن لمس السطح. إنها فقط علامات تذكيرية. سنقوم بتنظيفها على أي حال. كان لنا شرف استضافتك".