رياضية 0 246

الألمان المدهشون "بكأس القارات" يفوزون

img

أحرز منتخب ألمانيا بطل العالم لقب كأس القارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره تشيلي بطل أميركا الجنوبية 1-0، في المباراة النهائية في سان بطرسبورغ بروسيا.
وسجل لارس شتيندل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وأكدت ألمانيا بأن جيلها الجديد قادر على تحمل المسؤولية وخلافة الجيل الذي قاد "ناسيونال مانشافت" في 2014 إلى الفوز بلقبه العالمي الرابع.

واستغل مدرب ألمانيا يواكيم لوف كأس القارات 2017، من أجل ضخ دماء جديدة في تشكيلة أبطال العالم قبل عام من المونديال الروسي، وبتشكيلة رديفة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين توجوا باللقب العالمي.

وخاض لوف البطولة بتشكيلة شابة يبلغ معدل أعمار لاعبيها 24 عاما وأربعة أشهر، ولم يتجاوز مجموع المباريات الدولية التي خاضها لاعبوها قبل انطلاق المنافسات الـ179 مباراة.

لكن الافتقاد إلى الخبرة لم يحل دون تألق الألمان ووصولهم إلى النهائي بفضل جهود لاعبين مثل ليون غوريتسكا ولارس شتيندل اللذين يحتلان المركزين الأولين على لائحة أفضل هدافي البطولة (3 للأول و2 للثاني).

وكان أبطال أميركا الجنوبية، الفائزون بلقب "كوبا أميركا" بنسختيها الأخيرتين عامي 2015 و2016، يسعون لإحراز لقبهم الثالث في غضون ثلاثة أعوام، ثم المراهنة على مقارعة الكبار على اللقب العالمي عندما تستضيف روسيا مونديال 2018 الصيف المقبل.

وعلى الرغم من أن تشيلي خاضت كأس القارات 2017 بلاعبين يتمتعون بالخبرة الكافية في البطولات العالمية، إلا أن هذا الحلم لم يتحقق.