A+AA-صورةالزيارات: 429

الخميس 18 أيار 2017 - 04:39

الأردن ترسل قائمة تضم 1200 منتج للعراق الأسبوع المقبل لاستثنائها من الرسوم

الأردن ترسل قائمة تضم 1200 منتج للعراق الأسبوع المقبل لاستثنائها من الرسوم
أعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني يعرب القضاة، الخميس، عن عزم وزارته إرسال قائمة تضم أكثر من 1200 منتج إلى العراق بداية الأسبوع المقبل لاستثنائها من الرسوم الجمركية، مشيرا إلى أن الجانب العراقي طلب هذه القائمة للتأكد من حجم إنتاج المصانع الأردنية وعدم إدخال بضائع معاد تصديرها.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن القضاة قوله، إن "الوزارة سترسل قائمة بالطاقة الإنتاجية لأكثر من 1200 منتج إلى الجانب العراقي بداية الأسبوع المقبل، لاستثناء البضائع الأردنية المصدرة إلى العراق من الرسوم الجمركية التي فرضتها على مستورداتها".

وأضاف أن "الغرف الصناعية قامت بإعداد القائمة ومخاطبة الوزارة بها"، لافتا إلى أن "هناك جدية من قبل الجانب العراقي لاستثناء البضائع الأردنية من الرسوم الجمركية نتيجة للعلاقات الثنائية المميزة على الصعيدين السياسي والاقتصادي والقرب الجغرافي".

وأشار القضاة إلى أن "الغاية من طلب تلك القائمة من قبل الجانب العراقي هو التأكد من حجم الإنتاج للمصانع الأردنية وعدم إدخال بضائع معاد تصديرها من الأردن إلى العراق دون دفع رسوم جمركية والمقررة بـ30%".


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي