A+AA-صورةالزيارات: 392

الخميس 18 أيار 2017 - 04:16

الاردن: أنبوب نفط البصرة - العقبة يقترب من التنفيذ ويجري رسم مساره

الاردن: أنبوب نفط البصرة - العقبة يقترب من التنفيذ ويجري رسم مساره
اعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف، إن أنبوب النفط العراقي - الأردني يقترب من مرحلة التنفيذ، مؤكدا أهميته في خدمة العراق والأردن ومصر بصفته مشروعا إقليميا يخدم جميع الأطراف.

وقال سيف في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة اليوم السابع إن "وفدا فنيا عراقيا يزور الأردن حاليا لرسم المعالم الأولية لأنبوب النفط الذى يبدأ ب‍البصرة وينتهى ب‍العقبة على البحر الأحمر".

واضاف أن "العراق وافق على إحالة المشروع على المطور الرئيسي، وتجرى عملية رسم مسار المشروع الذى من شأنه تزويد المملكة باحتياجاتها من النفط والمساهمة في خلق المزيد من الصناعات وفرص العمل".

وتابع سيف أن "الأردن يجسد رؤية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في أن يكون على الدوام مبادراً وداعماً لكل جهد عربي وعالمي".

وكان العراق قد وقع اتفاقا في عام 2012 مع الاردن تضمنت مد انبوب نفط عبر خليج العقبة بطاقة مليون برميل يوميا الى جانب مد انبوب غاز، كما تتضمن تعزيز التعاون في مجال النقل والعمل على الربط السككي بين البلدين.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي