A+AA-صورةالزيارات: 242

الأربعاء 17 أيار 2017 - 04:07

النفط يهبط متأثرا بزيادة المخزونات الأميركية

النفط يهبط متأثرا بزيادة المخزونات الأميركية
تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام الأميركية مما أثار مخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق رغم جهود كبار المنتجين مثل السعودية وروسيا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 51.45 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 48.39 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 12 مايو إلى 523.4 مليون برميل.

وكان خام برنت وصل إلى 52.63 دولار للبرميل، الاثنين، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.66 دولار للبرميل بعد اتفاق السعودية وروسيا على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بواقع 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية في وقت لاحق اليوم.

ويرى البعض أن من الضروري تمديد اتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأ سريانه في يناير، والمفترض أن ينتهي في يونيو المقبل نظرا لأنه لم يقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق، ولم يدعم الأسعار بشكل واضح حتى الآن.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، إن مخزونات النفط التجارية في الدول الصناعية زادت 24.1 مليون برميل في الربع الأول رغم تخفيضات الإنتاج.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي