A+AA-صورةالزيارات: 595

الأربعاء 17 أيار 2017 - 02:40

قريبا: تحديد الطرق التي سار بها الامام الحسين منذ دخوله ارض العراق حتى كربلاء

قريبا: تحديد الطرق التي سار بها الامام الحسين منذ دخوله ارض العراق حتى كربلاء
قال مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، ان المرحلة الرابعة من مشروع تتبع مسير الإمام الحسين (عليه السلام)، داخل الحدود العراقية ستبدأ في شهر تشرين الأول المقبل.

ويتزامن موعد بدء المرحلة الرابعة للمشروع مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

يأتي ذلك بعد أنهى المركز المرحلة الثالثة من المشروع، منهيا بذلك الجدل التاريخي حول موضع "عذيب الهجانات".

وقال مدير المركز عبد الأمير القريشي، ان "البعثة العلمية للمشروع تضم أكثر من 30 أستاذا جامعيا من مختلف الاختصاصات, وهي دراسة ميدانية تختلف عن ما موجود في الكتب".

وأضاف القريشي، ان "كل ما هو موجود عن مسير الإمام الحسين (عليه السلام)، هو مجرد دراسات نظرية كانت تعاني من إشكالات كثيرة من الناحية الميدانية".

ووفقا لتصريحات القريشي، فأن "الدراسة الميدانية سترى النور قريبا بعد انجاز المراحل النهائية للمشروع وتحديد المواقع تحديدا مكانيا".

يذكر ان في شباط 2017، ناقش المركز خلال ندوة علمية المحاور التاريخية والجغرافية لمسير الإمام الحسين (عليه السلام)، داخل الحدود العراقية.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي