A+AA-صورةالزيارات: 592

الأربعاء 17 أيار 2017 - 12:02

عواصف ترابية وانخفاض لدرجات الحرارة السبت والاحد المقبلين

عواصف ترابية وانخفاض لدرجات الحرارة السبت والاحد المقبلين
توقعت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، ان تشهد البلاد عواصف ترابية وانخفاض لدرجات الحرارة خلال يومي السبت والاحد المقبلين.

وقال رئيس منبئين اقدم محمود عبد اللطيف في تصريح صحافي، ان "البلاد ستتاثر يوم السبت المقبل بامتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وكما يتصاعد الغبار في عدة اماكن منها"، مبينا ان "الطقس سيكون في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط امطار خفيفة خلال النهار يتحول تدريجيا الى صحو، كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منها وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن".

واضاف ان "المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائم جزئي مغبر مع حدوث عواصف ترابية"، مشيرا الى ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وتابع عبد اللطيف ان "المنطقة الشمالية سيكون الطقس فيها يوم الاحد غائم جزئي وفي اقسامها الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة فيها صباحا يتحول تدريجيا الى صحو بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما ستكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا ومغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية لتاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط"، لافتا الى ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق".

وتوقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد خلال الصيف الحالي ارتفاع بدرجات الحرارة مع تصاعد غبار في اماكن متفرقة من البلاد.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي