A+AA-صورةالزيارات: 430

الثلاثاء 16 أيار 2017 - 12:00

كربلاء:تكريم الطالبات المثال في جامعتي كربلاء والكوفة.

كربلاء:تكريم الطالبات المثال في جامعتي كربلاء والكوفة.
اقامت وحدة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة صباح يوم الاثنين 15/5/2017 حفلاً لتكريم الفائزات في مسابقة (الطالبات المثال) في جامعتي كربلاء والكوفة.

وشهد الحفل الذي اقيم في قاعة خاتم الانبياء(ص) في الصحن الحسيني الشريف حضور ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية السيد جعفر الموسوي وعدد من الاساتذة الجامعيين وآباء وأمهات الطالبات الفائزات من جامعتي كربلاء الكوفة.

وقال مدير مكتب الامين العام والمشرف على وحدة الاعلام النسوي سعد الدين هاشم مهدي لوكالة نون الخبرية: تقيم اليوم وحدة الاعلام النسوي حفل تكريم الطالبات الفائزات بمسابقة الطالبة المثال وللمرة الثانية برعاية العتبة الحسينية المقدسة. واضاف: حددت اللجنة المشرفة على المسابقة معايير الفائزات منها التزام الطالبة بالحجاب الاسلامي وترك الزينة والتبرج والالتزام بحسن السلوك والأخلاق بشكل عام ومعايير اخرى تتعلق بالمستوى العلمي لطالبة.

واضاف: تتم الية الاختيار لكل مرحلة دراسية حيث يتم توزيع اوراق لجميع الطلبة يختارون الطالبة وفق هذه المعايير.

وبخصوص الجوائز بين مهدي: ان العتبة الحسينية المقدسة حددت جوائز وهي زيارة الامام الرضا علية السلام للطالبة الفائزة الاولى على كل كلية وشملت 15 كلية وإضافة الى جوائز اخرى هي اوسمة ذهبية وزعت على 27 طالبة كتب عليها الطالبة المثال وجوائز اخرى شملت (178)عباءة نسائية وشهادة تقديرية لكل طالبة.

واختتم حديثه قائلاً: ان هدف اقامة المسابقة هي كردّ للهجمات الغربية الشرسة التي تبثها الوسائل الاعلام المغرضة في محاولة منهم لحرف الشباب والنيل من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف.

من جهته قالت الطالبة الفائزة فاطمة جليل عيسى - جامعة كربلاء: نشكر ونثمن دور العتبة الحسينية المقدسة لإقامة هكذا مسابقات تخص الطلبة وتعطي حافزا كبيراً بالالتزام بمبادئ اهل البيت عليهم السلام والاقتداء بمولاتنا السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام, مبينةً: بان هذه المسابقة حفزت الطالبات في الجامعة لمشاركة فيها.


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي