ملاحظة: المقالات لا تعبّر عن رأي الوكالة، وإنما تعبّر عن رأي كاتبها

A+AA-صورةالزيارات: 1316

السبت 13 أيار 2017 - 12:00

مجلس محافظة كربلاء بعد اربع سنوات...هل هو رقابي ام توافقي

بقلم:تيسير سعيد الاسدي

مجلس محافظة كربلاء الحالي بدا بالعد التنازلي لفقدان شرعيته الدستورية بعد اربع سنوات قضاها متوافقا مع السلطة التنفيذية وليس رقبيا عليها وأضع ثلاث خطوط حمراء تحت كلمة متوافقا ؟!!!

المجلس المنتخب عقد اول جلساته في ساعة متاخرة من ليلة 19 حزيران 2013 لمنح الثقة للمحافظة عقيل الطريحي الذي انتخب مركزيا لتسنم هذا المنصب بعد ان كان يشغل المفتش العام لوزارة الداخلية.

وفي نفس الجلسة تم اختيار رئيس المجلس ليشغلة عن دولة القانون المهندس نصيف الخطابي ونائب رئيس المجلس الذي شغله عن تيار الدولة العادلة علي عبد المالكي.

وفي اليوم الثاني 20 حزيران عقد المجلس جلسة ثانية وانتخب عضو كتلة الأحرار جاسم الفتلاوي نائبا أولا للمحافظ وعضو كتلة مستقلون علي الميالي نائبا ثانيا للمحافظ.

اربع سنوات مضت من عمر المجلس الذي فشل في استجواب المحافظ لعدة مرات بعد ان ادعى بعض من اعضائه انهم يمتلكون ملفات ادانة ضده ولكنهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ذلك رغم ان بعض من هذه الجلسات كانت امام وسائل الاعلام والمنظمات المدنية أعقبها ائتلاف بين المتخاصمين ليخرج الطرفان حبايب ؟ّّ

اربع سنوات مضت من عمر المجلس الحالي اختتمت بتقليص مبالغ عوائل شهداء الحشد الشعبي من 10 مليون الى 3 مليون دينار ؟!!

اربع سنوات مضت من عمر المجلس الحالي واغلب اعضائه في سفر لخارج العراق بحجة البحث عن مستثمر او مرافقة المرضى او الخ....

اربع سنوات مضت من عمر المجلس الحالي وميزانية المحافظة مرهونة لشركات غير معلومة لغاية 2020 كما صرح اعضاء بمجلس المحافظة في اوقات سابقة ؟!!
اربع سنوات مضت من عمر المجلس الحالي ولم نسمع أي حزب سياسي او جهة سياسية لديها عضو بالمجلس قد عاقبت أي منهم على قصوره في عمله او غيابه عن الجلسه ان كان هناك قصور او غياب ؟!!

35 يوميا يفصلنا عن يوم 19 حزيران القادم فهل سوف نرى الأعضاء في مجلس كربلاء والاقضية والنواحي يقدمون ما بذمتهم من أموال الدولة والعجلات التي كانت بعهدتهم ومن سوف يراقب ذلك ؟!!!


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي