A+AA-صورةالزيارات: 2003

الجمعة 21 نيسان 2017 - 12:00

الولايات المتحدة تعتزم تدريب لواءين من البيشمركة

الولايات المتحدة تعتزم تدريب لواءين من البيشمركة
تعتزم الولايات المتحدة تدريب وتجهيز لواءين من قوات البيشمركة خلال العام المقبل.

وقال أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، جبار ياور، في تصريح صحفي، إن وزارة الدفاع الأميركية، خصصت مساعدة بميزانية قدرها 200 مليون دولار، لمنحها للاقليم، في إطار مكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أن برنامج التدريب والتجهيز سينطلق عقب المصادقة على القرار من قبل الجهات المعنية، ووصول الأموال.

وكشف أن نصف المبلغ سيصرف على تدريب لواءين من البيشمركة، فيما سيُنفق الباقي على قطع الغيار للأسلحة وأنظمة الاتصالات والنقل للبيشمركة.

ولفت إلى أنه لم يحدد بعد اللواءين اللذين سيشملهما برنامج التدريب والتجهيز.

وأشار يارو إلى تجهيز الولايات المتحدة في وقت سابق، لواءي المشاة الأول والثاني في كركوك(شمال) بأسلحة خفيفة وثقيلة، حيث يخدم أفرادهما جنوبي وشمال غربي المدينة حاليا.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي