A+AA-صورةالزيارات: 1939

الجمعة 21 نيسان 2017 - 12:00

استخبارات الشرطة: قتلنا انتحاريا يرتدي زي الشرطة يستهدف الزوار

استخبارات الشرطة: قتلنا انتحاريا يرتدي زي الشرطة يستهدف الزوار
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن قتل انتحاري يرتدي زي الشرطة ويقود دراجة مفخخة جنوبي العاصمة، مشيرة الى أن الانتحاري حاول استهداف الزوار المتوجهين الى مدينة الكاظمية.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان تلقت، وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "استخبارات الشرطة الاتحادية ومن خلال جمع المعلومات تبين ان هناك نية للعدو الارهابي بما يسمى ولاية الجنوب باستهداف زوار مدينة الكاظمية المقدسة بالعجلات والدرجات النارية المفخخة".

واضاف معن، أنه "تم تشكيل فريق عمل خاص من قسم استخبارات الفرقة الاولى شرطة اتحادية وشعبة استخبارات اللواء الاول، ومن خلال المتابعة ونصب كمين محكم تم قتل ارهابي انتحاري يرتدي زي الشرطة الاتحادية يقود دراجة نارية مفخخة في طريق شاخة 9 باتجاه سيطرة اللج جنوبي بغداد، حيث تم استدعاء الجهد الهندسي الذي عمل على تفكيك الدراجة النارية وكانت تحتوي على نترات وقنابر هاون ومواد اخرى متفجرة".

وأعلنت الاستخبارات العسكرية، امس الخميس، عن اعتقال "إرهابي" خطط لاستهداف الزائرين غربي بغداد.

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي