A+AA-صورةالزيارات: 1927

الجمعة 21 نيسان 2017 - 09:47

بالصور:العتبة العباسية تقيم معرضا لترميم المخطوطات وصيانتها بالجامعة المستنصرية

بالصور:العتبة العباسية تقيم معرضا لترميم المخطوطات وصيانتها بالجامعة المستنصرية
افتتح ممثل العتبة العباسية المقدسة الشيخ محمود الصافي والدكتور صادق الهماش رئيس الجامعة المستنصرية معرض لمركز ترميم المخطوطات وصيانتها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة، وبحضور جمع من اساتذة الكليات التابعة للجامعة المذكورة. فيما اشادت الدكتورة زينب عبد الواحد الوائلي امين عام المكتبة المركزية بهذا المعرض والتعاون المشترك بينها وبين العتبة وبالجهود المبذولة من قبل مركز ترميم المخطوطات في صيانة وحفظ المخطوطات والوثائق التابعة للمكتبة.

وصرح الشيخ محمود الصافي لوكالة نون الخبرية: ان هذا المعرض هو بادرة اولى في بيان اظهار ما للعتبة المقدسة من طاقات وامكانيات لم تكن لغيرها من المؤسسات والمراكز المختصة بهذا الفن. وايضا تقوية أواصر العلاقات بين العتبة والمؤسسات الأخرى في مجال ترميم المخطوطات والوثائق لدى كل من تكون في حوزته والحفاظ عليها.

واكد الدكتور صادق الهماش رئيس الجامعة المستنصرية: ان هذا المعرض يدل على عظمة الجهود المبذولة في الحفاظ على التراث الاسلامي بحفظ مخطوطاته.

واضاف مدير مركز الترميم ليث لطفي: ان هذا المعرض لن يكون الاول في الجامعات العراقية وانما نطمح لعرض هذه الجهود لكافة المختصين والمهتمين في هذا المجال


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي