A+AA-صورةالزيارات: 1480

الأربعاء 19 نيسان 2017 - 08:28

العتبة الحسينية تدشن مزرعة فريدة من نوعها في العراق (فيديو)

العتبة الحسينية تدشن مزرعة فريدة من نوعها في العراق (فيديو)
اكدت العتبة الحسينية، الاربعاء، تواصل العمل في مزرعة "فدك" التابعة لها، والتي تعد فريدة من نوعها على مستوى العراق من حيث المساحة المخصصة واعداد النخيل والاصناف التي تمت زراعتها.

وقال مدير المزرعة، المهندس الزراعي فائز ابو المعالي، ان مزرعة فدك تعتبر من المزارع الفريدة من نوعها في البلد وعند اكتمالها ستحتضن 70000 نخلة ومن المتوقع ان يغطي انتاجها حاجة السوق المحلي والعالمي، بحسب موقع العتبة الحسينية.

ويعد مشروع "بستان فدك الزهراء" من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تسعى الأمانة العامة للعتبة الحسينية الى إنشائها على ارض كربلاء بمساحة (2000) دونما في منطقة سدة الرزازة مقابل الحزام الأخضر الشمالي لمديرية زراعة كربلاء قرب الخط الاستراتيجي.

يذكر ان الامانة العامة للعتبة الحسينية تسعى للمحافظة على نوعية النخيل لكونه من المحاصيل الاستراتيجية حالها حال الحنطة والرز وذلك باعتبار ارض العراق تعتبر الموطن الأصلي لنخلة التمر.

شاهد الفيديو: https://goo.gl/b7ehyT


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي